مقالات

موعد تسليم الرواتب

متى تنزل الرواتب هذا الشهر

رواتب موظفي القطاع العام هذا الشهر ستكون في موعدها المعتاد. ودعت الوزارة المواطنين إلى إستقاء المعلومة من مصدرها الرسمي، مؤكدة إلتزامها بنهج الشفافية في التواصل مع المواطنين ووسائل الإعلام

اقرأ أيضاً فيما يخص موعد صرف الرواتب هذا الشهر و زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين 2022

وأضافت المؤسسة أن الرواتب التقاعدية ستكون في الحسابات البنكية لنحو  (275) ألف متقاعد يوم الاربعاء المقبل.

متى يجب أن أتوقع  الراتب ؟

يعتمد توقيت راتبك الأول على جدول الرواتب الذي وضعه صاحب العمل بالفعل ويومك الأول في العمل. هناك نوعان من السيناريوهات التي قد تجد نفسك فيها عند بدء عمل جديد ، بما في ذلك:

تبدأ في اليوم الأول من فترة الدفع الجديدة
إذا بدأت وظيفتك الجديدة في اليوم الأول من فترة الدفع الجديدة ، فمن المحتمل أن تتلقى أول راتب لك في نفس اليوم مثل زملائك في العمل. ومع ذلك ، هناك أيضًا احتمال أن يتأخر راتبك بالكامل قليلاً بسبب الأوراق المطلوبة التي يتعين على صاحب العمل الجديد إكمالها قبل معالجة كشوف المرتبات ، مثل مستندات الاستئجار الجديدة وطلب الإيداع المباشر الخاص بك. مقدار التأخير الذي تواجهه ، إن وجد ، يعتمد على الأنظمة التي أنشأها صاحب العمل الجديد.

تبدأ في منتصف فترة الدفع

إذا تم تعيينك في منتصف فترة الدفع ، فقد يدفع لك صاحب العمل وفقًا لجدول زمني للأيام التي عملت فيها بين تاريخ التوظيف ونهاية فترة الرواتب. هناك خيار آخر قد يقوم صاحب العمل بإعداده وهو تخطي يوم الدفع الفوري وبدلاً من ذلك يدفع لك على الراتب التالي لكل الوقت الذي عملت فيه منذ بدء عملك. إذا تم القيام بذلك بهذه الطريقة ، فمن المحتمل أن يكون راتبك الأول أعلى مما تتوقعه من شيكات الراتب اللاحقة.

على سبيل المثال ، إذا بدأت عملك يوم الأربعاء ، فإن نهاية فترة كشوف المرتبات هي الجمعة ويوم الدفع هو الجمعة التي تليها ، إما أن تتلقى أجر يوم الجمعة التالي عن ثلاثة أيام من العمل أو تحصل على 13 يومًا كاملة. الدفع في يوم الدفع التالي.

بغض النظر عن يوم البدء ، إذا طلبت من صاحب العمل أن يدفع لك عن طريق الإيداع المباشر ، فيجوز له إصدار شيك راتبك الأول في شكل شيك ورقي لمبلغ الراتب الذي كسبته حتى يحصل قسم الرواتب على معلومات الإيداع المباشر الخاصة بك يثبت

 

 

متى يجب أن أتوقع آخر راتب ؟

عندما تنهي فترة ولايتك لدى صاحب العمل ، إما بسبب تسريحك من العمل أو إنهاء الخدمة أو قرارك بالاستقالة ، فإن توقيت راتبك الأخير يعتمد على سياسات صاحب العمل. سيستمر بعض أصحاب العمل في الدفع لك في الموعد المحدد بينما قد يختار الآخرون الدفع لك في يومك الأخير أو بعده بفترة وجيزة.

ما المبلغ الذي يجب أن أتوقع أن أحصل عليه ومتى تنزل الرواتب هذا الشهر ؟

يعتمد المبلغ الذي تدفعه على سعر الساعة أو الراتب وأي خصومات. يُظهر كعب راتبك راتبك وساعات عملك وإجمالي راتبك وصافي راتبك واستقطاعاتك وأي إجازة مستحقة ووقت مرض.

راتبك الإجمالي هو مبلغ الأجر قبل الخصومات ، والذي يمكنك حسابه بضرب معدل الساعة في عدد ساعات العمل. عادة ما يكون الراتب الإجمالي للموظف بأجر مبلغًا ثابتًا لكل شيك أجر. من المهم معرفة إجمالي الراتب ، حيث ستحتاج إلى المعلومات عند ملء الأوراق الخاصة بطلبات القروض والتأجير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى